يتمتع عالم الأعمال اليوم باستخدام التقنيات الاليكترونية الحديثة والتي بواسطتها تتم الاستفادة في أتممه الأعمال التجارية المالية والإدارية .
إن نظام السي آر إم ما هو إلا عبارة عن نظام يقوم بأتممه استراتيجيات السي آر إم نفسها , حيث أن مصطلح السي آر إم يعتبر إستراتيجية إدارية ومفهوم واسع يهتم بتنظيم جميع العلاقات المحيطة والمكونة لأي إدارة في العالم مهما كان نوعها .
فبرامج السي آر إم ومن بينها برنامجنا هذا الذي بين أيديكم تعتبر أدوات لتشغيل ونجاح وتحليل استراتيجيات السي آر إم .
تعريف السي آر إم : هو اختصار لجملة إدارة علاقات العملاء
Customer Relationship Management = C R M
والذي بواسطته تدير جميع علاقات العملاء فيما بينها وبين مؤسستك أو إدارتك , والعميل في مفهوم السي آر إم ليس العميل المحصور في أذهاننا , بل هو كل جهة اعتبارية أو شخصية تتعامل مع مؤسستك أو إدارتك ,, لذلك فإن الزبون عميل والموظف عميل والمورد عميل وكل من له صلة بمؤسستك يعتبر عميل وأنت نفسك عميل.
تخيل أن تحصل على أي معلومة (إدارية مثلا) تخص مؤسستك في لمسة زر! , أي معلومة مهما كان نوعها ستحصل عليها من خلال برنامج السي آر إم وبالطريقة التي تريدها.
عزيزي القارئ تذكر دائما أن السي آر إم يعتبر إستراتيجية , وأن برنامجنا الذي بين يديك يعتبر أداة قوية لتنفيذ هذه الإستراتيجية أو الاستراتيجيات.
لنضرب مثال ليبسط الأمر: تخيل أنك مدير إدارة مختصة بالترويج لمؤسستك, ففي مفهوم السي آر إم أنت تكون رئيس الفريق لتنفيذ إستراتيجية الترويج بالطرق المختلفة , ولديك فريق من الموظفين ليقوموا بالمهام المنوطة بهم ,, فبواسطة السي آر إم تستطيع متابعة كل موظف في الفريق والتفاعل معه أو مع نتائج متابعته , وتحسين العمل وتغيير المسارات وعمل كل شيء من شأنه الوصول لتحقيق هدف إستراتيجيتك , وعند الانتهاء تحصل على تحليل مفصل وملخص لجميع ما قام به فريقك وفوق ذلك ينبهك إلى نقاط الخلل لدى فريقك ونقاط القوة والإبداع ..
فبواسطة التحاليل والتقارير الموسعة التي ينشئها هذا النظام في أي وقت وأي زمان تعطيك الرؤية الكاملة لتقييم إدارتك وتفاعلك مع جميع عناصر مؤسستك , بل ورؤية بدرجة 360 درجه .
إن برنامجنا السي آر إم Yemen Ecommerce CRM يضم الأربعة الأنواع الرئيسية لمنظومة أي سي آر إم في العالم كالتالي:
Active CRM : لتخزين كامل البيانات (نستخدم SQL SERVER 2005) .
Operational CRM : لإنشاء علاقات للبيانات فيما بينها الموجودة في Active CRM .
Analytical CRM : لتحليل علاقات البيانات المنتجة بواسطة Operational CRM .
Collaborative CRM : لاتممة عمليات الاتصال بين أجزاء الـCRM المختلفة والعملاء.
إنه لمن الفخر لنا بأننا الشركة اليمنية الأولى في إنتاج هذا النظام عالي الجودة.
من أهداف تطبيق إستراتيجيات السي آر إم – CRM Objectives & Strategies :
العميل هو محور الارتكاز لأي مؤسسة أو إدارة تجارية ناجحة.
يعرف العميل في عالم الـ سي آر إم انه هو كل جهة شخصية/اعتبارية تتعامل مع مؤسستك/إدارتك , فأنت على سبيل المثال عميل نوع موظف , موظفيك عملاء , زبائنك عملاء ,,,, الخ...
الحفاظ على العملاء الحاليين واكتساب آخرين.
يدير السي آر إم خمس عناصر رئيسية لا تخلو منها أي مؤسسة أو إدارة :- إدارة العملاء – إدارة العمليات – إدارة التسويق - إدارة المبيعات – إدارة المنتجات.
إدارة العملاء: وصف كامل ودراسة كاملة للعميل 360 درجه , فتصبح على معرفة تامة بعملائك وتصنفهم درجات.
إدارة العمليات: متابعة إليكترونية لكل صغيرة وكبيرة للموظفين , فمن أهداف السي آر إم أنه يجب عليك استثمار جهد ووقت الموظف وقت العمل لصالح مؤسستك/إدارتك , فالطرق الحالية لمراقبة الموظف كتواقيع الحضور والانصراف بشتى الطرق أثبت عدم جدواها عالميا بدون استخدام نظام CRM .. في عالم السي آر إم لا مجال للموظف للتملص والهرب من أعماله.
إدارة التسويق: استثمر أموال التسويق والدعاية لمؤسستك في أماكنها الصحيحة , حلل جميع الخيارات المطروحة , لا تقع في الخطأ مرتين .
إدارة المبيعات: حلل طرق تصريف مبيعاتك/خدماتك واوجد المعلومة الناقصة عن ذلك المنتج أو تلك الخدمة.
إدارة المنتجات/الخدمات: رتب وفرق بين الخدمات/المنتجات أيهما الأفضل لمؤسستك , تخلص من الحمل الزائد وركز على المعلوم .
بواسطة الـ CRM تستطيع صنع استراتيجيات وقرارات حاسمة في أي لحظه وأي مكان.
بواسطة الـ CRM لا مجال للمجاملات ولا مجال لضياع الوقت.
بواسطة الـ CRM تستريح من عناء هموم العمل والتفكير الغير منتهي.
بواسطة الـ CRM لن يعرف الفشل طريقه إلى مؤسستك.
بواسطة الـ CRM تحول مؤسستك إلى خلية نحل متناسقة في عملها و نشيطه.
بواسطة الـ CRM ليس أمامك إلا طريقين لا ثالث لهما: نجاح أو فشل .
بواسطة الـ CRM تحصل على دفق عالي من المعلومات الدقيقة عن مؤسستك في أي لحظه.