راب عمان
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( عزيزى الزائر )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، جروب كزن ,’،
راب عمان
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( عزيزى الزائر )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، جروب كزن ,’،
راب عمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


راب عمانى
 
الرئيسيةراب الاماراتأحدث الصورالتسجيلدخول
 لوحة شرف المنتدى

 
 
 
 
 
 
قريبا
  قريبا
قريبا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
راب عمان

 

 عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المشاى كزن
مشرف
مشرف
avatar


عدد المساهمات : 357
نقاط : 691
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه Empty
مُساهمةموضوع: عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه   عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه I_icon_minitimeالأحد أبريل 19, 2009 12:58 pm

لدينا جميعا علاقات مع أشخاص يتعين التعامل معهم لانجاز الأمور. فقدرتنا على التواصل مع العملاء و المرؤسين و الزملاء و الرؤساء، يمكن أن تزيد من فاعليتنا الاجتماعية أو تدمرها. وفي كثير من الأحيان، يكون للمهارات اللفظية أكبر الأثر. وهناك عشر طرق تساعد على تحسين مستوى مهارات التعبير اللفظية، وهي:

1- قم بتطوير أسلوب استخدامك لصوتك:
فالصوت العالي الذي يحمل نبرة الشكوى لا يوحي بقوة صاحبه، بل إن الصوت العالى الناعم يجعلك تبدو كالفريسة في عين الزميل العنيفالذي يحاول صعود السلم المهني على حساب أي شخص أخر. ولذلك يجب أن تتدرب على خفض نبرة صوتك.
وهناك طريقة يمكنك أن تبدأ بها التدريب على ذلك، وهى أن تقوم بالغناء ولكن بطبقة منخفضة. قم بممارسة ذلك، وبعد فترة من الوقت ستلاحظ أن نبرة صوتك بدأت فى الانخفاض.

2- لا تتكلم بسرعة شديدة:
فإذا تكلمت بسرعة ستعطي انطباعا بأنك عصبي ومرتبك وغيرواثق من حديتك. ولكن انتبه أن لا تبالغ فى بطء حديثك لدرجة تجعل المستمعين يتدخلون لمساعدتك على إنهاء الحديث.

3- غير من طبقات صوتك:
فلا تجعل كل حديثك بطبقة واحدة، وذلك لتجنب الملل. اجعل صوتك يرتفع حينا وينخفض حينا آخر، هادىء تارة وعال تارة أخرى. يمكنك مشاهدة مذيع نشرة الأخبار و متابعته لملاحظة ذلك.

4- وضح كلماتك وتحدث بوضوح. لا تتكلم بصوت منخفض كالهمس فتجعل الناس يتساءلون عما تقول.

5- استخدم نبرة الصوت الصحيحة المناسبة للموقف والمكان. فتحدث بصوتمنخفض وهادئ عندما تكون وحدك أو قريبا من المستمع، وبصوت مرتفع عندما تخاطب مجموعات كبيرة من الناس أو تتحدث فى مساحات واسعة.

6- انطق الكلمات بشكل صحيح، فالناس سوف تحكم على قدراتك و كفاءتك من خلال مفردات اللغة لديك. فإذا لم تكن متأكدا من نطق كلمة ما فلا تستخدمها.

7- استخدم الكلمات الصحيحة فى أماكنها الصحيحة، فإذا كنت غير متأكد من معنى كلمة ما لا تستخدمها. ابدأ برنامجا تقوم من خلاله بتعلم كلمة كل يوم. وابدأ باستخدام ما تتعلمه فى أحاديثك اليومية للتدرب عليه.

8- استخدم نظرات العين للتواصل مع الآخرين. فأنا أعرف واحدة من الناس تتمتع بالكفاءة في عملها، ولكنها عندما تتحدث الى أفراد أو مجموعة تتحدث و هى مغمضة العينين. وعندما تقوم بفتحهما من حين لآخر تنظر فى اتجاه آخر بعيدا عن المستمع. ولذلك فالجميع لا يعتبرها بالدرجة الكافية من الكفاءة.
وهناك طريقة تساعد على حل هذة المشكلة و هي أن تتعمد النظر مباشرة إلى عين المستمع ثم منها إلى المستمع الأخر. فعندما تحرك عينيك بين المستمع الأول و الثانى(على فرض أنهما فقط مستمعين) فهذا يجعل عينيك تبدوان أكثر لمعانا.

هناك طريقة أخرى تساعدك على ضبط نظراتك إلى المستمع وهى أن تتخيل وجود حرف (T) بالانجليزية على وجه المستمع بحيث يكون الخط الأفقى الأعلى للحرف على الحاجبين والخط الرأسى من أعلى الجبهة الى الأنف. والمطلوب منك كمتحدث التركيز بعينيك على منطقة حرف(T) .

9- استخدم الإيماءات أو لغة الجسد كما لو كان جسمك يتكلم. فقم باستخدام الإيماءات الصغيرة عند مخاطبة الأفراد أو المجموعات قليلة العدد، والإيماءات الكبيرة عند مخاطبة المجموعات الأكبر عددا.

10- لا تبعث برسائل مختلطة أوغير واضحة. يجب أن تكون كلماتك و إيماءاتك وتعبيرات وجهك ورسالتك التى تود نقلها للأخرين ، كل هذه الأشياء يجب أن تكون متناغمة. فعندما تقوم مثلا بتأنيب موظف لديك وأنت تبتسمفهذا يعطي رسالة متضاربة وغير واضحة، وبالتالى تكون الرسالة غير مؤثرة.

وبالمثل إذا أردت أن تنقل رسالة سلبية يجب أن تكون كلماتك وتعبيرات وجهك ونبرة صوتك متناسبة مع الرسالة.

وتذكر أن تحسين مهاراتك الاتصالية سوف يحسن إنتاجيتك ككل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر
الاداراه
الاداراه
قمر


انثى عدد المساهمات : 1780
نقاط : 2360
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 37
الموقع : www.rapoman.hooxs.com

عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه   عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه I_icon_minitimeالأحد يوليو 18, 2010 7:18 am

عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه Post-20628-1165701980
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشره طرق لتحسين مهارتك الاتصاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
راب عمان :: °¨¨™¤¦ المنتديات العامة ¦¤™¨¨° :: الاهداءات والتراحيب-
انتقل الى: